بالصور| في عهد السيسي.. مساجد مصر بطراز فريد يتفوق على دول إسلامية كبري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجحت وزارة الأوقاف في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء المساجد مبنى ومعنى، جاء ذلك بعد توجيهات مباشرة، من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالمساجد من كافة جوانبها، وعلى رأسها عودة ريادتها الثقافية، في نشر الفكر الوسطي، وكذلك الاهتمام بمبانيها وعودة الطراز الاسلامي المميز لمساجد مصر التاريخية.

وكان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، قد اعتمد عدة معايير لبناء المساجد، لتحافظ علي تراثنا الاسلامي الفريد، كما حرص الوزير علي عدم استلام المسجد من الهيئة الموكلة بتسليمها، الا بمعايير هندسية تحفظ للمسجد قدسيته.

وفي هذا الصدد أكد الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، بأن  المساجد في عهد الرئيس السيسي، تفوقت مبنى ومعنى عن دول اسلامية كبرى، حيث ظهرت خطة وزارة الأوقاف في التطوير والتجديد والاحلال بعد توجيهات الرئيس السيسي، واصبحت المساجد تحف معمارية تظهر مدى عبقرية الهندسية الاسلامية المصرية.

كما اعتمد الوزير وضع متميز لمن يحافظ علي بناء المسجد مبني ومعني تشجيعاً لاستكمال توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي منها حصول المسجد المميز علي شهادة الإعتماد والجودة، وقسم الوزير شهادات الاعتماد والجودة الي فئتين (أ) و(ب) 


الحفاظ على هيبة المساجد

ووصل إجمالي ما تم افتتاحه في الاربعة اشهر الماضية فقط من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه  942  مسجدًا منها ( 734 ) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 208 ) مساجد صيانة وتطويرًا.

 كما إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 3/ 5 / 2024م عدد ( 11964 ) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو ( 18 ) مليارًا و ( 269 ) مليون جنيه.